إجراءات جديدة لفائدة مسافري “لارام” القادمين من فرنسا وإسبانيا والبرتغال (وثيقة)

13 يوليو 2021
إجراءات جديدة لفائدة مسافري “لارام” القادمين من فرنسا وإسبانيا والبرتغال (وثيقة)

الصحافة _ الرباط

أصبح بإمكان المسافرين القادمين من فرنسا وإسبانيا والبرتغال وتونس ومصر وروسيا، والذين سبق أن حجزوا تذاكرهم على متن شركة الخطوط الملكية المغربية تغيير تواريخ رحلاتهم بشكل مجاني.

وأعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية في منشور لها على صفحتها الرسمية بـ “تويتر” أن هذا الإجراء يأتي في سياق تحيين السلطات المغربية للائحتين “أ” و “ب”.

وأوردت أنه بإمكان المعنيين بالأمر الاستفادة من تغيير مجاني لتذاكرهم، إلى غاية تاريخ 30 شتنبر المقبل، وذلك قبل مغادرة الرحلة.

وأعلنت وزارة الصحة عن تحيين لائحة بلدان القائمة “أ” و“ب”، حيث تم إدراج مؤخرا كل من تونس ومصر وروسيا وأول أمس إسبانيا وفرنسا والبرتغال إلى اللائحة “ب”.

وسيتعين على المسافرين غير الملقحين والقادمين من الدول المذكورة مثل باقي دول القائمة “ب”، باستثناء الجالية المغربية، تقديم اختبار “pcr” لا تقل مدته عن 48 ساعة، وتوقيع التزام بالحجر الصحي بأحد الفنادق المعتمدة من طرف السلطات المغربية مدته 10 أياممع وصل لإثبات الحجز.

أما بخصوص أفراد الجالية المغربية المنتمين للائحة “ب”، فقد تراجعت السلطات الصحية، مساء أمس الاثنين، عن إجبارهم، بإقامة حجرهم الصحي الفنادق وفي المقابل أوصت بتمضيته داخل المنازل لمدة 5 أيام عوض 10 أيام، شريطة التنسيق مع السلطات المحلية، والصحية في الحي، الذي يسكنه الشخص أو الأسرة المعنية، لمراقبة مدى الالتزام بفترة الحجر المنزلي، مع إجراء اختبار pcr السريع في اليوم الخامس.

أما المستفيدين من الحقنتين الأولى والثانية من اللقاح ضد فيروس كورونا، فلن يشملهم إجراء الخضوع للحجر الصحي .

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق