إتهامات لجهات في الدولة بإثارة أجواء الصدام في المجتمع للتغطية على النتائج السيئة لسوء التدبير والأزمات الحادة المرتقبة بقطع الألسن والأصابع التي تشير بشجاعة إلى مكمن الداء

28 مايو 2020
إتهامات لجهات في الدولة بإثارة أجواء الصدام في المجتمع للتغطية على النتائج السيئة لسوء التدبير والأزمات الحادة المرتقبة بقطع الألسن والأصابع التي تشير بشجاعة إلى مكمن الداء

الصحافة _لمياء أكني

شن حسن بناجح القيادي في جماعة العدل والإحسان، هجوماً عنيفاً على جهة لم يسميها، متهماً إياها بإثارة أجواء الصدام في المجتمع من أجل التغطية على النتائج السيئة لسوء التدبير وللأزمات الاقتصادية والاجتماعية الحادة المرتقبة.

وأفاد حسن بناجح في تدوينة نشرها عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “رقعات متتالية تشعل حروبا جانبية، لا تنطفئ واحدة إلا لتشتعل أخرى، وكأنها تصدر من غرفة واحدة، على اختلاف عناوينها، لإدامة التطاحن المجتمعي بعيدا عن الموضوع ..، مقابل العمل الممنهج لإظهار المجتمع بصورة الصدام الأبدي والتهور والفتن.

وأضاف عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان متسائلا ” فأين اختفى، بسرعة، الحديث عن الإجماع لمواجهة أزمة الفيروس؟ أم استنفذ الغرض من نبرة الإجماع وحان أوان فرق تسد، وإشعال “العوافي”، وإثارة الدخان الكفيل بالتغطية على النتائج السيئة لسوء التدبير وللأزمات الاقتصادية والاجتماعية الحادة المرتقبة؟”

وتابع “ألسنا جديرين بالوعي بهذه اللعبة المكرورة التي تتأسس على ركنين بارزين للتغطية على الاستبداد والفساد من خلال : إثارة أجواء الصدام في المجتمع مع ما يرافقه من دخان يحجب الرؤية عن الموضوع الجوهري، ثم قطع الألسن والأصابع التي تشير بشجاعة إلى مكمن الداء وأصل الأزمة ومدخل الحل”.

وختم حسن بناجح تدوينته قائلا “عليه؛ وجب على كل الأحرار الانتباه للعبة بالحرص على تأطير الهم العام بالقضايا الأساسية ذات النفع العام ..انتبهوا إنهم يطلون علينا من شقوق غرفة إدارة الإلهاء مستهزئين شامتين”!.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق