“أمنيستي” تهنئ المهداوي بنيل حريته وتدعو محمد السادس للعفو عن كافة النشطاء ومعتقلي الرأي

20 يوليو 2020
“أمنيستي” تهنئ المهداوي بنيل حريته وتدعو محمد السادس للعفو عن كافة النشطاء ومعتقلي الرأي

الصحافة _ وكالات

هنأت منظمة العفو الدولية الصحافي حميد المهداوي بمعانقته الحرية صباح اليوم الاثنين، بعد ثلاث سنوات قضاها خلف القضبان، مجددة دعوتها للعاهل المغربي محمد السادس إلى بادرة إنسانية جديدة بإصدار عفوه على كافة معتقلي الرأي في حراك الريف والنشطاء الاجتماعيين والحقوقيين والصحافيين والمدونين الشباب.

ولفتت أمنيستي في تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى أن الصحافي المهدوي غادر أسوار سجن “تيفلت2” بعد اعتقاله في 20 يوليوز 2017 في الحسيمة، إثر تعبيره في إطار أداء عمله الصحفي، بتصريحات مناصرة لنشطاء حراك الريف.

وأشارت منظمة العفو إلى أنها دعت إثر اعتقال الصحافي المهداوي مدير موقع “بديل” المتوقف عن الصدور، إلى الإفراج عنه، مؤكدة “أنه يتابع بسبب قيامه بعمله كصحفي”.

كما سبق لأمنيستي أن أطلقت حملة عالمية لمطالبة السلطات المغربية بإنهاء السجن الانفرادي و”التعنيف” الذي كان الصحفي حميد المهداوي والناشط ناصر الزفزافي قائد حراك الريف عرضة لهما، مع المطالبة بإطلاق سراح كافة معتقلي الرأي الذين اعتقلوا بسبب التعبير عن آرائهم بسلمية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق