أزيد من 23 ألف مغربي حصلوا على الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة سنة 2020

2 يونيو 2021
أزيد من 23 ألف مغربي حصلوا على الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة سنة 2020

الصحافة _ الرباط

أفادت وزارة الاندماج والضمان الاجتماعي والهجرة الإسبانية يومه الأربعاء، أن المهاجرين المغاربة كانوا الأكثر حصولا على الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة، خلال سنة 2020.

وأشارت الوزارة في تقرير لها، نقلته وكالة الأنباء الإسبانية ‘إيفي” إلى أن مجموع المغاربة الذين حصلوا على الجنسية الإسبانية بهذه الطريقة، السنة الماضية، بلغ 23 ألفا و522 شخصا.

وسجل التقرير أن مجموع الحاصلين على الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة تراجع سنة 2020 بحوالي النصف، مقارنة مع السنة السابقة، إذ بلغ 80 ألفا و148 شخصا، شكل منهم المغاربة حوالي 30 في المائة.

وتصدر المغاربة قائمة الحاصلين على الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة، متبوعين بالأشخاص من دولة الإكوادور الذين بلغ عددهم 5309 شخصا، أي أقل بأكثر من أربع مرات من المواطنين المغاربة.

وتطلب إسبانيا مجموعة من الشروط للحصول على جنسيتها، منها السلوك المدني الجيد، ودرجة كبيرة من الاندماج الاجتماعي، والإقامة بشكل قانوني ومستمر لفترة من الوقت قبل تقديم الطلب، تصل إلى 10 سنوات، وقد تنخفض لسنة واحدة في بعض الحالات، منها الولادة في إسبانيا أو الزواج من مواطن إسباني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق