وزير الشغل يعتبر البطالة “إرثا من الحكومات السابقة” تفاقمت حدته جراء الجفاف الاستثنائي

28 مايو 2024
وزير الشغل يعتبر البطالة “إرثا من الحكومات السابقة” تفاقمت حدته جراء الجفاف الاستثنائي

الصحافة _ وكالات

قال وزير الإدماج الاقتصادي والشغل، يونس السكوري، إن ما كشف عنه المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من وجود أكثر من 4 ملايين مغربي دون عمل ولا دراسة أو تكوين، هو أمر مقلق لكنه نتيجة لإرث خلفته الحكومات السابقة.

واعتبر السكوري الذي كان يجيب عن أسئلة خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، الإثنين، أن ارتفاع نسبة البطالة في المملكة جاء نتيجة الظروف المناخية والجفاف الذي أثر على مناصب الشغل لاسيما في القطاع الفلاحي.

وأكد أن الحكومة تعمل على رفع إدماج الشباب في سوق الشغل، لاسيما خريجي التكوين المهني، مؤكدا أن نسبة الإدماج لخريجي التكوين المهني فاقت 80 في المائة في عدد من المجالات.

كما شدد أن نسب التشغيل في العالم الحضري تشهد ارتفاعا بعد الأزمات المتتالية التي شهدها المغرب خلال السنوات الماضية، لاسيما الأزمة الصحية المرتبطة بكوفيد 19، وكذا أزمة التضخم.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق