فضائح الوزير الكفاءة عبيابة لا تنتهي.. الناطق الرسمي بإسم الحكومة لا يعرف إسم الرئيس الموريتاني ويتسبب في إحراج دبلوماسي لوفد مغربي رسمي (فيديو)

10 نوفمبر 2019
فضائح الوزير الكفاءة عبيابة لا تنتهي.. الناطق الرسمي بإسم الحكومة لا يعرف إسم الرئيس الموريتاني ويتسبب في إحراج دبلوماسي لوفد مغربي رسمي (فيديو)

الصحافة _ أكرم التاج

من فضيحة إلى أخرى هذا هو حال  حسن عبيابة وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الذي أحرج الوفد المغربي المشارك في مهرجان المدن القديمة بشنقيط، الذي تم افتتاحه يوم الأحد 10 نونبر الجاري، بعد أن ارتكب خطأ فادحا في تلاوة اسم الرئيس الموريتاني الجديد، باستبدال اسم “ولد الغزواني” ب “ولد العزوزي”.

وظهر الاستغراب على وجه الحاضرين والوفود المشاركة في مهرجان المدن القديمة من مختلف الدول، بعد أن لم يكلف الوزير حسز عبيابة نفسه، خلال إلقاء كلمته وبحضور الرئيس الموريتاني، عناء إصلاح ما ارتكبه من خطأ، حيث شرع في استكمال إلقاء كلمته دون تصويب أو اعتذار.

واعتبر مصطفى گرين، رئيس المرصد الوطني للعدالة الاجتماعية، أن “الخطأ الكارثي الذي ارتكبه وزير الثقافة والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، لحسن عبيابة، خلال كلمته باسم المغرب في احتفالات الشعب الموريتاني الشقيق، والمتعلق بعدم معرفته اسم رئيس الجمهورية الموريتانية، يستلزم إعفاءه فورا من مهامه واستبداله بأحد ممن هم أفضل منه في هذا المتصب وهم كثر”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق