تطوان أحد المدن المرشحة لاستضافة المونديال تدشن مدرجاً جديداً للطيران

23 يونيو 2023
تطوان أحد المدن المرشحة لاستضافة المونديال تدشن مدرجاً جديداً للطيران

الصحافة _ وكالات

شرع المدرج الجديد بمطار سانية الرمل بتطوان في العمل رسميا، حيث استقبل أول أمس الأربعاء ، طائرة من طراز بوينغ 747.

وحسب مصادر موثوقة للموقع ، فمن المنتظر أن يبدأ هذا المدرج بإستقبال الطائرات التجارية من الحجم الكبير إبتداءاً من هذا الصيف.

و يعرف مطار “سانية الرمل” بمدينة تطوان، منذ مدة أشغال لإحداث مدرج جديد ومحطة للركاب على مساحة 5000 م² ، لرفع طاقته الاستيعابية الى 300 ألف مسافر سنوياً.

المهبط الجديد للطائرات، ينضاف إلى المهبط الوحيد للمطار، والذي يبلغ طوله 2.3 كيلومتر.

ويتم العمل حاليا وبشكل متسارع من أجل توسعة مطار سانية الرمل بتطوان، ليتحول إلى مطار بمواصفات دولية، مع الحديث عن إمكانية إدراج المدينة ضمن المدن المرشحة لاستضافة مونديال 2030 في الملف المشترك بين المغرب إسبانيا و البرتغال.

وخلال عرض قدمه فوزي لقجع، رئيس ملف ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030 المشترك مع إسبانيا والبرتغال، بالمجلس الحكومي ، ظهر ملعب تطوان الذي دشنه الملك محمد السادس سنة 2015 ولم يرى النور حتى اليوم.

وكشف لقجع خلال ذات الإجتماع ، عن خطة المملكة لتأهيل ملاعبها الرياضية لترقى للمعايير الدولية، إذ من المرتقب تأهيل 5 ملاعب وبناء ملعب الدار البيضاء الكبير، الذي ظل حلما على ورق لسنوات طويلة.

وحسب ما كشفه لقجع، خلال الاجتماع الأول للقطاعات الوزارية المعنية بترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2030 انعقد بمقر رئاسة الحكومة، فسيتم بناء ملعب الدار البيضاء الكبير بسعة تبلغ 93 ألف متفرج، فيما يبقى مصير ملعب تطوان الكبير الذي يرتقب أن يتسع 46 ألف متفرج، معلقا حتى الآن.

وسيقوم المغرب بإعادة تأهيل ملاعب مراكش، أكادير، فاس، الرباط وطنجة للرفع من جودة البنية التحتية الرياضية للمملكة، في أفق استضافة محافل دولية كبيرة، على غرار مونديال 2030.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق