بنسعيد يبرز “الفرص الواعدة” للرياضات الالكترونية ويؤكد استعداد المغرب استقبال المستثمرين في المجال

10 مارس 2022
بنسعيد يبرز “الفرص الواعدة” للرياضات الالكترونية ويؤكد استعداد المغرب استقبال المستثمرين في المجال

الصحافة _ وكالات

اعتبر وزير الشباب والثقافة والتواصل، مهدي بنسعيد أن الرياضات الالكترونية توفّر فرصاً اقتصادية مهمّة أمام الشباب المغربي، مؤكداً على ضرورة استثماراها وتوفير جميع ضمانات النجاح أمام الشباب المهتم بهذه الرياضات وأيضاً تطوير بنياتها على المستوى الوطني.

وأضاف بنسعيد في حديثه عقب اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، صباح الأربعاء، أن السوق الدولية للرياضات الالكترونية تُقدَّر بملايير الدولارات وتوفّر فرصاً اقتصادية واعدة، معبّراً عن التزام وزارته بمواكبة ودعم الشباب في هذا المجال، خصوصاً على مستوى التكوين في مجالات البرمجة المعلوماتيات أو التصميم، داعياً باقي القطاعات الحكومية إلى لانخراط والانفتاح على هذه المجالات الجديدة والمستقبلية.

في السياق ذاته، أوضح بنسعيد بأنه على تواصل مع سفارتي المغرب بكل من اليابان وكوريا الجنوبية من أجل تحفيز الشركات العالمية هناك على الاستثمار بالمغرب، وتعريفها بمقومات المغرب والإمكانيات التي يوفّرها خصوصاً على المستوى البشري واستعداده لتطوير الجوانب التقنية ذات الصلة بالمجال.

يذكر أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وقعت الأسبوع توقيع اتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، تهدف إلى تعزيز دور الشباب بفضاءات للألعاب الإلكترونية في حدود سنة 2026، إضافة إلى تنظيم مسابقة e-botola بشراكة مع الجامعة الملكية لكرة القدم.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق