بايتاس: الحكومة مستعدة لحوار بسرعة من أجل تجويد النظام الأساسي لموظفي التعليم

15 نوفمبر 2023
بايتاس: الحكومة مستعدة لحوار بسرعة من أجل تجويد النظام الأساسي لموظفي التعليم

الصحافة _ وكالات

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن اللجنة التي كلفها رئيس الحكومة باعادة الحوار مع النقابات بخصوص النظام الأساسي لموظفي التعليم “مستعدة للحوار بسرعة وقت ما عبرت النقابات وكل المهتمين بالمجال عن استعدادهم لذلك”.

وأضاف بايتاس، أثناء الندوة الصحفية، التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الأربعاء، أن رئيس الحكومة عين لجنة بالخصوص وهدفها العمل مع النقابات من اجل “تجويد النظام الأساسي، وابطاء كل التخوفات التي تم اثارتها”.

وكشف الوزير، ان الحكومة مستعدة دائما للحوار وأبوابها مفتوحة لمناقشة النظام الأساسي، وهدفها “تبديد التخوفات وايجاد افق مشترك بين الحكومة وبين رجال ونساء التعليم من أجل حل هذه الاشكاليات المطروحة وضمان عودة التلاميذ لأقسامهم”.

يذكر أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، عين لجنة، أثناء اجتماع أحزاب الأغلبية الحكومية لتجديد الحوار مع النقابات بخصوص النظام الأساسي لموظفي التعليم، وتتكون اللجنة من وزير التربية الوطنية، ووزير التشغيل، وكذا الوزير المكلف بالميزانية.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق