المنتخب المغربي يفوز على زامبيا ويعزز صدارته في تصفيات المونديال

7 يونيو 2024
المنتخب المغربي يفوز على زامبيا ويعزز صدارته في تصفيات المونديال

الصحافة _ وكالات

واصل المنتخب الوطني المغربي تصدره للمجموعة الخامسة، عقب الانتصار بهدفين لهدف على زامبيا، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الجمعة، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

وبدأت العناصر الوطنية المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن حكيم زياش من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الخامسة من ضربة جزاء، ليجد المنتخب الزامبي نفسه متأخرا في النتيجة مع ضربة البداية، ومطالبا بالخروج من قوقعته الدفاعية، بغية إحراز التعادل، للعودة في أجواء المواجهة، خصوصا وأن الانتصار سيجعله متصدرا للمجموعة الخامسة مناصفة مع النيجر.

وحاول المنتخب الزامبي الاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين بعد تلقيه الهدف الأول، بحثا عن تعديل النتيجة، إلا أن كل محاولاته « على أقليتها » باءت بالفشل، نتيجة تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات بعد الوصول لمربع العمليات، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارس ياسين بونو، رفقة رفاقه في الدفاع، في الوقت الذي واصل لاعبو المنتخب المغربي هجماتهم على أمل زيارة شباك لاورنس مولينغا للمرة الثانية، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق.

واستمر الوضع على ماهو عليه فيما تبقى من دقائق، اندفاع مغربي بحثا عن الهدف الثاني، مقابل دفاع زامبيا، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لعله يحرز التعادل من خلال بعض المحاولات التي أتيحت له، دون أن يتمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه، في ظل النسق المتوسط للمباراة من الطرفين، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم المنتخب الوطني المغربي بهدف نظيف على زامبيا.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق