العثماني يرد على من يتهمون الحكومة بالتستر على الأرقام الحقيقية للحالات المصابة بكورونا ويدعو المواطنين إلى الثقة في المؤسسات الرسمية وعدم التشكيك فيها.. وهذه تفاصيل اللقاء الصحفي!

14 مارس 2020
العثماني يرد على من يتهمون الحكومة بالتستر على الأرقام الحقيقية للحالات المصابة بكورونا ويدعو المواطنين إلى الثقة في المؤسسات الرسمية وعدم التشكيك فيها.. وهذه تفاصيل اللقاء الصحفي!

الصحافة _ الرباط

قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة إنه لا يمكن توقع تطورات فيروس كورونا بالمغرب مشيرا إلى أن هذا الوضع جدي و يحتاج الى تركيز وتعاون وتضامن.

واضاف رئيس الحكومة في لقاء خاص عقده مع كل من القناة الثانية والقناة الأولى وميدي1 تي في :”لاز لنا في المرحلة الأولى وكل مرحلة لها معاييرها، اليوم تم تسجيل 18 حالة أغلبها وافدة من الخارج”، ليضيف قائلا:” حالة واحدة فقط هي التي تم اكتشافها من المغرب وهي لسيدة نقل لها الفيروس من زوجها الذي كان في الخارج “.

وبخصوص ما يروج حول أن الحكومة تتستر على الأرقام الحقيقة لعدد المصابين بالفيروس لكي لا تثير الهلع قال العثماني:”مايمكنش نخبيو معلومات ونعطيو معلومات فيها اغلاط لابد ان تكون لدينا الثقة في الارقام وعندنا التزامات دولية مايمكنش نكذبو على المنظمات العالمية”.

وأشار العثماني إلى أن الحكومة خصصت 970 سريرًا لاستقبال الحالات المحتملة و250 سريرا للانعاش.

وأكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على أن الأرقام التي تكشف عنها وزارة الصحة بخصوص الحالات المصابة بفيروس كورونا في المغرب “هي أرقام محددة ومؤكدة” داعيا المواطنين إلى أن يثقوا في مصداقية المعطيات التي تكشف عنها المؤسسات الرسمية.

وأشار العثماني، حول الوضعية الوبائية الحالية في المغرب إلى أن الملك محمد السادس أكد على ضرورة الالتزام بالشفافية التامة في التعامل مع المعلومات المقدمة للمواطنين”، إلى جانب أن المغرب لديه التزامات دولية خاصة منظمة الصحة العالمية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق