الداخلية تحث الجماعات على منح مشاريع الماء أولوية في إعداد ميزانيات 2025

14 أكتوبر 2024
الداخلية تحث الجماعات على منح مشاريع الماء أولوية في إعداد ميزانيات 2025

الصحافة _ وكالات

أكد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت على ضرورة أن تولي الجماعات الترابية أولوية قصوى للمشاريع المرتبطة بالماء في ميزانياتها لسنة 2025، وذلك في ظل التحديات التي تواجهها المملكة بسبب التغيرات المناخية وندرة المياه.

جاء ذلك في مراسلة وجهها إلى ولاة الجهات وعمالات المقاطعات وأقاليم المملكة، حول إعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية برسم سنة 2025.

وأكد الوزير، في المراسلة ذاتها، على أهمية تنفيذ المشاريع المبرمجة في هذا المجال، تماشياً مع توجيهات الملك محمد السادس الذي شدد على ضرورة التعامل بحزم مع قضية الماء.

ودعا الوزير الجماعات الترابية إلى اعتماد حكامة مالية سليمة وترشيد النفقات، وتفادي أي تأخر في تنزيل المشاريع المبرمجة، وذلك لمواجهة
الإجهاد المائي وتجنب الخصاص في الماء وضمان تزويد المواطنين بالماء الشروب لا سيما بالعالم القروي.

وشدد المسؤول الحكومي،  على الحكامة المالية والتدبير الميزانياتي المبني على العقلنة والترشيد في نفقات التسيير بهدف توجيه الموارد المالية للجماعات الترابية لتمويل نفقات التجهيز وتنزيل البرامج التنموية المحلية.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق