الجيش الأمريكي ينشر خريطة المغرب كاملة إستعداداً لانطلاق مناورات الأسد الإفريقي

20 مايو 2024
الجيش الأمريكي ينشر خريطة المغرب كاملة إستعداداً لانطلاق مناورات الأسد الإفريقي

الصحافة _ وكالات

في سياق تأكيدها على موقفها الداعم لمغربية الصحراء، قامت قيادة الجيش الأمريكي لقسم أوروبا وإفريقيا بنشر فيديو ترويجي على قناتها بموقع يوتوب المناورات الأسد الافريقي بالمغرب ، يظهر خلالها خريطة المملكة المغربية كاملة.

ويأتي هذا الفيديو الترويجي للجيش الأمريكي في الوقت الذي تشرع فيه القوات المسلحة المغربية بدءا من اليوم الاثنين إلى غاية 31 من ماي الجاري، إجراء المناورات العسكرية “الأسد الافريقي 2024” وذلك بشراكة مع الجيش الأمريكي.

كما أن القوات الأمريكية تستعد للمشاركة مع نظيرتها المغربية في إجراء مناورات عسكرية في أقاليم الصحراء المغربية، وهو ما يمثل ترسيخا للاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء حسب الموقف الرسمي للإدارة الأمريكية.

وكانت قيادة الجيش الأمريكي لقسم أوروبا وإفريقيا، قد أكدت في وقت سابق بأن مناورات “الأسد الإفريقي” لهذه السنة 2024، ستحتفي في المغرب بمرور 20 سنة على تنظيمها في المملكة المغربية، معتبرة أن هذه المناورات هي الأضخم في قارة إفريقيا، وستحظى بأهمية كبيرة في زيادة القدرات العسكرية في مواجهة الأخطار.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق