الإمارات ترد على “تهديدات” تبون

3 أبريل 2024
الإمارات ترد على “تهديدات” تبون

الصحافة _ وكالات

في أول رد رسمي من الإمارات العربية المتحدة على تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، التي انتقدت الدولة الإماراتية، أعرب الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، عن استغرابه من سلوك القيادة الجزائرية دون أن يسميها بشكل مباشر، مشيرا إلى أن هذا السلوك غير مبرر، ومؤكدًا أن الإمارات لن تتورط في صدام مع الجزائر وستظل تتبنى سياسة التحلي بالصبر وعدم الرد على التجاوزات.

وقال قرقاش في تغريدة على منصة مواقع التواصل الاجتماعي، إنه من الغريب أن دولة شقيقة بعيدة تتبنى سلوكا يتضمن النقد والتلميحات دون توضيح الأسباب، ولكنه أكد على أن الإمارات ستظل ملتزمة بالحكمة وستعتبر العلاقات مع الدول الشقيقة أولوية في سياستها الخارجية.

وكان الرئيس الجزائري تبون قد وصف سلوك “تلك الدولة” – دون تسميتها – بأنه غير منطقي، مشيرا إلى أنهم يتصرفون بشكل متهور بعدم استجابتهم لمطالبهم، واتهمها بتوجيه أموالها نحو مناطق الصراع في عدة دول مثل ليبيا والسودان وغيرها.

المصدر: الايام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق