اتصال هاتفي بين جلالة الملك والرئيس ماكرون

20 فبراير 2024
اتصال هاتفي بين جلالة الملك والرئيس ماكرون

الصحافة _ وكالات

كشفت الرئاسة الفرنسية أن “الرئيس ايمانويل ماكرون تحدث مؤخرا هاتفيا مع صاحب الجلالة محمد السادس”، وذلك حسب ما أشارت اليه وكالة الانباء الفرنسية.

وأضافت الوكالة نقلا عن منشور للرئاسة الفرنسية على موقع أنستغرام، أن الرئيس إيمانويل ماكرون حضر مأدبة استقبال صاحبات السمو الملكي الأميرات للا مريم وللا أسماء وللا حسناء للترحيب بهن.

واعتبرت الوكالة الفرنسية أن “استقبال زوجة الرئيس الفرنسي بريجيت ماكرون شقيقات العاهل المغربي الملك محمد السادس في قصر الإليزيه الإثنين، وفق ما أعلنت الرئاسة الفرنسية، مؤشر جديد إلى عودة الدفء تدريجيا للعلاقات الثنائية بعد فترة طويلة من الفتور”.

وأوردت وكالة المغرب العربي للأنباء، أمس الاثنين، أنه “بتعليمات سامية من صاحب الجلالة” تم الإثنين “استقبال صاحبات السمو الملكي الأميرات للا مريم، وللا أسماء، وللا حسناء لمأدبة غداء بقصر الإليزيه، بدعوة من بريجيت ماكرون”.

وأعتبرت الوكالة بدورها إلى أن المأدبة تندرج “في إطار استمرارية علاقات الصداقة التاريخية القائمة بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية”. وأشارت الوكالة الفرنسية أن ” فرنسا تحرص على تجديد أواصر الثقة مع المغرب، وتصف العلاقات الثنائية بأنها “ضرورية”.

المصدر: kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق