أرباب المخابز يؤكدون عدم الزيادة في سعر الخبز “في الوقت الحالي” مع رفع ثمن غاز البوتان

20 مايو 2024
أرباب المخابز يؤكدون عدم الزيادة في سعر الخبز “في الوقت الحالي” مع رفع ثمن غاز البوتان

الصحافة _ وكالات

أكدت الفيدرالية المغربية للمخابز والحلويات على عدم وجود أي نية لزيادة سعر الخبز في الوقت الحالي، بينما شددت على ضرورة فتح حوار جاد مع الحكومة لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع.

ويأتي هذا التأكيد في ظل تداول أنباء عن احتمال زيادة أسعار الخبز، خاصة مع ارتفاع قنينات غاز البوتان اليوم الاثنين.

وأكد نور الدين لفيف رئيس مجلس الفيدرالية المغربية للمخابز والحلويات في تصريح لموقع إخباري مغربي، أنه لحد الٱن لا نية في زيادة سعر الخبز، رغم الإكراهات المادية التي ستثقل كاهل المهنيين والتي تشمل ارتفاع تكلفة الإنتاج وانخفاض هامش الربح.

وشدد على أن سعر الخبز كما وزنه لن يتغير أي درهم وعشرون سنتيما لخبز يصل وزنها 165 غرام، داعيا الحكومة إلى الاستعجال في الجلوس على طاولة الحوار من أجل مناقشة الإجراءات المواكبة لقرار الحكومي السالف الذكر.

وأوضح أن الحوار مع الحكومة سيهدف إلى إيجاد حلول توافقية تضمن استقرار أسعار الخبز وحماية مصالح المستهلكين في نفس الوقت.

وإلى جانب ذلك قال مصدر مسؤول، إن المصالح الحكومية المعنية حريصة على عدم الزيادة في أسعار الخبز، بعد قرار رفع سعر قنينة البوطاغاز الكبيرة ب10 درهم بدأ من اليوم. وأوضح أن إجراءات مواكبة سوف يتم اتخاذها حتى لا يتم رفع سعر الخبز دون الكشف عنها.

وأعلنت وزارة المالية أمس الأحد، عن الزيادة في أسعار قنينات غاز البوتان ابتداء من اليوم الاثنين. وتقرر زيادة 2,5 دراهم بالنسبة لقنينة غاز البوتان من فئة 3 كيلوغرامات، و10 دراهم لقنينة غاز البوتان من فئة 10 كيلوغرام.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
500 Internal Server Error

Internal Server Error

The server encountered an internal error or misconfiguration and was unable to complete your request.

Please contact the server administrator at [email protected] to inform them of the time this error occurred, and the actions you performed just before this error.

More information about this error may be available in the server error log.